الانثى أخرجت الافراخ قبل موعدها لكي تضع البيض؟

الجمعة، 16 سبتمبر 2016

الانثى أخرجت الافراخ قبل موعدها لكي تضع البيض؟

الانثى أخرجت الافراخ قبل موعدها لكي تضع البيض؟ 

الكل تمر عليه مثل هذهِ الحالة , فعندما تطلب الانثى الطعام من الذكر قد تجبر على تلقي التلقيح منهُ , فتقوم الانثى بأخراج الفروخ بالأجبار فنراهم مرميّن في أرضية القفص وحتى أن أعدناهم تقوم بأخراجهم مرة أخرى .
ولديكـم ثلاث طرق لحل هذه المشكلة :
أن تقوم بأطعامهم بنفسك لكن يجب وضعهم في قفص أرضيتهُ من قماش كثيف لكي يجلسو عليه وفيه مصباح للتدفئة (يُوضَع القفص في مكان دافئ ولايتعرض لتيارات) , وتقوم بمتابعتهم وأطعامهم أربع ألى خمس مرات يومياً وبحسب قابليتهم على الأكل , أما فائدة ذلك العناء من تطعيمهم فأنهم سيكونون شبه متآلفون معكـ بالأضافة ألى أنكـ أنقذتهم من الموت .
ان تقوم بعزلهم مع الذكر في قفص لوحدهم لكن يجب أن يسمع الذكر صوت الانثى , وبعد فطامهم تقوم بأرجاعهُ الى أنثاه .
والطريقة الاخيرة والتي أتبعها , هي طريقة الحاضن (للعلم ليست فكرتي بل فكرة أحد المربين ) , حيث تقوم بأنشاء حاضن , وكيف يتم ذلك الحاضن ؟

الحاضن عبارة عن قفص عادي صغير لكن تُرفَع منه الواجهَّ , للعلم أنهُ يتوفر في بعض البلدان لكن لدينا يجب أن نقوم بشراء قفص صغير عادي ونقوم بأزالة الواجهَّ وتعليقة (ملاصقتهُ) على قفص الابوين بحيث تتأكد من تمكن الزوج من أيصال الطعام للفروخ , مع وضع الطعام اللين والحبوب في أرضية قفص الفراخ . وأن شاء الله سأقوم بتزيل موضوع يخص الحاضن في يومٍ ما .
ملاحظة : هذه الفقرة تتكلم عن فراخ ريشها مكتمل لكنها لاتستطيع الاعتماد على نفسها في الاكل بعدْ .

إرسال تعليق

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتري