ما درجة العناية بالطيور في فتراحة الراحة ؟ وما هي الأغذية المناسبة ؟ وهل بنفس الكميات المستخدمة في الموسم ؟

الجمعة، 10 أبريل 2015

ما درجة العناية بالطيور في فتراحة الراحة ؟ وما هي الأغذية المناسبة ؟ وهل بنفس الكميات المستخدمة في الموسم ؟

-----------------------------------------------------------------------------------------------
ساحاول اختصارا لاجابة بما يفيد الجميع باذن الله

 أولاً أرى أن العناية بالطيور في هذه الفترة قد تكون اكبر مناه في فترة الموسم لماذا؟! لأنك في هذه الفترة تريد أن تعوض الطيور عما فقدته طوال الموسم وأيضاً اعدادها اعداداً سليماً للموسم القادم .فأنت الآن تقوم بأمرين في غاية الأهمية تقوم بتعويض الطائر عما فقده طوال الموسم من طاقة وما بزله من جهد في عملية التفريخ و اطعام الصغار ثم تقوم بالاعداد للموسم القادم من الآن ، فاعداد الطائر اعداداً جيداً يكون له أثر كبير وفعال في الموسم القادم وعن تجربة الطيور التي تتم اراحتها في الصي مع الاهتمام بها تحصل منها على فروخ جيدة جداً عن التي يتم تشغيلها في الصيف فهذه الطيور التي تنتج في الصيف عندما يأتي عليها الموسم تجد فروخها ضعيفة كما أنها تكون مصابة بكثير من الأمراض . 
اخواني الاحباب بالنسبة للأغذية المستخدمه في الموسم هي نفسها المستخدمه في فترة الراحة الصيفية ،إلا أن النسب مختلفة ،كيف ذلك؟!!
مثلاً في الموسم وفي فترة التفريخ خصوصاً نزيد كمية البنكم والفلارس لكن في الصيف نقللها هذا لأن هذه الأغذية قد تزيد نسبة الدهون خصوصاً وان الطيور لا تبذل مجهود وهذا يضرها . وأيضاً وجبة البيض بالبقسماط لو كنا نضعها 5مرات في الاسبوع نضعها ثلاث مرات فقط . وبالرغم من وجود وجبات يتم تقليل نسبتها إلا أن هناك وجبات يتم زيادة نسبتها مثل الخضر والفواكه وأشهر الخضر وجوداً في الصيف الجرجير فالخضروات عموماً مهمة جداً في هذه الفترة كما أن الاشياء الخضراء تقلل من درجة حرارة جسم الطائر . كما أن هناك شيء هااااااااام لابد منه في الصيف وهو استحمام الطائر فيجب وضع اواني للطيور للاستحمام كما يمكن رش الطيور بالماء خاصة وقت الظهيرة لتخفيض درجة حرارة الجسم أما بالنسبة للأدوية المستخدمه في نفسها الادوية المستخدمة في الموسم ولا يجب أن نغفل أبداً عن دور فيتامين c خصوصاً في مواجهة الموجات الحارة والبارده هذا ا أعلم والله أعلى وأعلم والله المستعان
لاتنسى زيارتنا على صفحتنا بإسم :


إرسال تعليق

يمكنك مشاركة الموضوع على الواتساب من هاتفك المحمول فقط

اكتب كلمة البحث واضغط إنتري